مراحعة فيلم Wild Tales


1-هل سبب لك بعض الأشخاص مشاكل؟
ماذا تريد أن تفعل في كل الأشخاص الذين تسببوا لك بمشاكل في حياتك كفيلة بإن تدمر نفسيتك؟
-غابريل باسترناك: قام بطرده ناقد موسيقي، وضايقه مدرسيه، وقام مدير فندق بطرده، وخانته خطيبته مع صديقه.. حتى طبيبه النفسي الذي ذهب للعلاج لديه قام برفع سعر الجلسات.
غابريل قام بجمع كل من تسببوا له بمشاكل بالإضافة لما ذكرته وأرسل إليهم دعوات -غير مباشرة- وتذاكر طيران وجمعهم في طائرة واحدة كان هو ربانها وهبط بها على منزل والده ووالدته مفجراً نفسه ومسكنه وكل من على الطائرة :D رحلة سعيدة غابريل.
غابريل لم يظهر طوال الفيلم.

2-هل تقتل فأر دخل مصيدتك؟
لو باع شخص فاسد منزلكم غصباً وكان سبباً في إنتحار والدك وحاول ضرب أمك عندما كنت صغير، مما تسبب لك في أن ترحل من البلدة كلها..ووجدته يوماً يدخل مطعم تعمل به طالباً وجبة!! ماذا ستفعل؟ تقتله أم تسامحه ..ثم قام بإهانتك أثناء تفكيرك بالإختيار.
فتاة المطعم بطلة قصتنا هذه تقترح عليها صاحبة المطعم -بعد أن تسمع قصتها- أن تقتل الرجل بوضع سم الفئران له في الطعام فترفض!! بعد كل هذا ترفض..يالرأفتك!!
لكن صاحبة المطعم وضعت السم في الطعام دون أن تعلم، بعد أن عرفت الفتاة ذلك حاولت بشتى الطرق أن تأخذ الطعام من الرجل مما أدى لإهانتها من قبله (تخاف عليه فيهينها ويتعدى عليها بالضرب) أدى ذلك لتدخل صاحبة المطعم بإن تخلصت منه بسكين حاااااد:D زنزانة سعيدة ياصاحبة المطعم
لا أعلم إن كان السكين حاد أم لا، لكن كان هناك الكثير من الدماء.

3-هل أهنت شخصاً لا تعرفه يوماً؟
إن كنت في طريق عام ووجدت أحدهم يضيقه عليك ولا يريدك أن تمر!! لا تعرفه لكنك تعرف أنك ستتأخر على موعدك..بقي هكذا حتى أصابك الغضب ومررت به فوجدته يفتح فاه ضاحكاً (مما يعني أنه قاصداً لكل ذلك) ماذا ستفعل؟
صاحبنا مر بنفس الموقف ولما أستطاع أن يفلت منه أهان هذا الرجل بأمه وأكمل طريقه.
أثناء سيره تعطلت سيارته -هه تعرف باقي القصة؟- مر به الرجل بسيارته وكعادة القصص المشابه نسى كل ماحدث ونزل لمساعدته...لا لا لم يفعل ذلك بالطبع فهو جاء لينتقم وصاحبنا يعرف ذلك، لذا أغلق على نفسه السيارة سريعاً ففعل الآخر به مافعل وأراد أن يكسر زجاج سيارته ويقتله حتى مل، فما كان من الأول إلا أن قام بلصق سيارته بسيارة الرجل وهو بداخله متجهاً للنهر فوقع الإثنان وليتهم ماتوا..بل نشبت بينهم مشاجرة دموية حتى أحترقوا :D حريق سعيد أيها الغريبان/الغبيان.

4-هل عانيت من خدمة العملاء يوماً؟
رجلاً يعود من عمله بعد إن أتصلت به زوجته مستعجلةً إياه لعيد ميلاد إبنته، يمر على محل للحلويات ليشتري هدية لإبنته، يخرج فلا يجد سيارته وقد تم إستبدالها بورقة على الأرض!! مخالفة مرورية لوقوفه في منطقة ممنوع الوقوف بها، يلتفت يمنة ويسرة فلا يجد أي لوحة تدل على أن المكان ممنوع الوقوف به.
يذهب للمرور ويقف بطابور طويل آخره موظف خدمة عملاء كالموجود في أغلب المناطق..لا يفهم بل يحفظ!!
تكرر الموقف وإزدادت الغرامات ولا أحد من العملاء يرد عليه إلا بما يحفظه..يحاول معهم كل مره في أن يستوعبوا كلامه بعدم وجود لوحات تحذيريه في الشارع فيردوا بما حفظوا وماليس له علاقة بما يقول..مما أدى لإن يعتدي على أحدهم وتم فصله من عمله وطلبت زوجته منه الطلاق..إلخ
تكرر الأمر معه بعد كل ذلك، فما كان منه إلا أن وضع متفجرات -جوجل هذا فيلم- في سيارته وتركها بالشارع مستمتعاً بقهوته وهو ينظر إليهم أثناء رفع سيارته..تذهب السيارة وبوووم في المرور بالموظفين بكل مافيه :D مع كل السعادة لخدمة العملاء.
الرجل في الأساس كان عمله في المتفجرات.

5-هل تشتري إبنك ببعض المال؟
دخل عليك إبنك يوماً ميقظاً إياك من النوم بعد إن تسبب في حادث على الطريق..تشاهد الأنباء كلها تتحدث عن الحادث (سائق مجهول تسبب في قتل إمرأة وجنينها على طريق..) ماذا ستفعل؟
الأب وقع في مأذق وأستدعى محاميه وجاءته فكرة ليحافظ على حياة إبنه، قام بإستدعاء الجنايني -عامل لديهم- وأقترح عليه أن يكون مسئول عن الجريمة ويقول أنه السائق مقابل نصف مليون دولار وحياة كريمة لأسرته، يوافق الرجل بعد تفكير فيأتي المدعي العام ويعرف أن الرجل ليس هو السائق وعلى الأب أن يسد فمه بمليون دولار، المحامي أيضاً الذي يتلقى أموال مقابل عمله يطلب مقابل آخر وهو نصف مليون دولار..الجميع يطمع في المال حتى أن العامل طلب منزلاً على الشاطئ، الأب بعد إن كان موافقاً أصابه الغضب وقرر نقض الصفقة طالباً من إبنه أن يسلم نفسه ويتلقى مصيره، الجميع بعد إن كان يطمع في أموال أكثر أصبحوا يطلبوا من الأب أموال أقل حتى لا تضيع الصفقه عليهم ويتفقوا معه أن يحصلوا على مليون فقط تقسم فيما بينهم..يخرج العامل مع المحامي والمدعي العام والأسرة فينهال عليه زوج المرأة بالضرب :D مليونين سعيدين إلا مليون أيها الأغبياء.
الجدير بالذكر أن الأب نقض صفقة المليونين بسبب 30 ألف زيادة.


6-هل ستقتلين زوجك إن إكتشفت خيانته؟
لا أعلم لما هذا السؤال مستفز..ملئ لفرغ العنوان الأخير فقط..فالخاتمة نفسها مستفزة وجعلت من الفيلم للكبار فقط
يبدأ العرض بعريسين يحتفلان مع المدعوين بفرحهم..أهالي العريس وأهالي العروسة وأصحابهم..إلخ
خلال هذه الفرحة تشاهد العروسة عريسها بجوار فتاة وهو يمزح معها، فتتناول هاتفه وترن على مدرس الجيتار الذي كانت تشك به كثيراً لتكرار خطيبها -عريسها- الإتصال به وبالفعل كما يتوارد في عقلك الآن..فأنه يكون هذه الفتاة..فتصارحه بإنه قام بخيانتها معها ويؤكد لها ذلك حتى يمر الفرح، تذهب الفتاة لإعلى البناية وهى حزينة ويذهب باحثاً عنها ليجدها تخونه مع الطباخ صاحب الموعظة وتخبره بإنها ستخونه مع كل رجل يعجبها مقابل خيانته لها وأنها ستستولي على أمواله كلها..ينهار العريس الخائن بسبب عروسته الخائنة، ويمروا بصدمات عاطفية أثناء فرحهم وتواجد المعازيم وبعدها يتحابا ويرقصا سوياً..
معلومات عن الأفلام السابقة:
• الفيلم أرجنتيني.
• باللغة الأسبانية.
• الفيلم 1x6 ليس فيلم واحد بل 6 أفلام في فيلم واحد.
• مدة عرض الفيلم ساعتين + دقيقتين.
• ليس هناك أي علاقة بين كل هذه القصص..كل منها مستقلة، الممثلين ليسوا هم ولا يوجد رابط، ستشاهد الأول لتدخل في الثاني دون رابط كأنك تشاهد 6 أفلام وراء بعضهم البعض..العلاقة الوحيدة والرابط الوحيد في النقطة التالية.
• طوال هذه القصص ستلاحظ رابط عجيب غير مباشر وهو الإنتقام..فغابريل ينتقم ممن تسببوا له بمشاكل، كذلك صاحبة المطعم تنتقم للفتاة، وينتقم السائقين على الطريق من بعضهما بسبب إهانة، كذلك ينتقم الأب ممن أصابهم الجشع وطمعوا في ماله وينتقم الزوج لزوجته، ثم يختتم الفيلم بإنتقام العروسة من عريسها الخائن بخيانته مع الطباخ.
• لذا الفيلم غير مناسب للمشاهدة العائلية بسبب هذا الطباخ.
• من إنتاج 2014.
• حصل على عدة جوائز منها (جائزة جويا+جائزة الأكاديميةالبريطانية+وتم ترشيحه للأوسكار..إلخ)
• وأخيراً وليس أولاً الفيلم إسمه Wild Tales أو حكايا طائشة.