إجابتي على سؤال: ما هي أفضل التطبيقات غير المنتشرة؟

إجابتي على سؤال: ما هي أفضل التطبيقات غير المنتشرة؟

التطبيقات الواردة بالأسفل ربما تكون منتشرة في مكان ما -والدليل وصول بعضها لملايين التحميلات- لكنها غير منتشرة في نطاق بحثي، خاصة أني شغوف بالبحث عن التطبيقات والمواقع المفيدة.

ربما تكون في إنتظار إجابة تسرد لك تطبيق من شركة غير مشهورة طالما أن التطبيق نفسه غير مشهور، لكن ما سأذكره لك الآن سيجعلك تزيح تلك الفكرة عن رأسك، خاصة إن غالبية ما سأذكره من أشهر وأكبر الشركات (جوجل، ميكروسوفت، أدوبي). فلا علاقة لشهرة بعض التطبيقات بشهرة صاحبها.

تطبيقات Google

تطبيقات مفيدة جداً

تمتلك جوجل وحدها ما يفوق المائة تطبيق على متجرها -جوجل بلاي- تحت حساب Google LLC ولكن الكثير منها لا يحظى بمثل تلك الشهرة التي يحظى بها تطبيقات جوجل الأخرى والمثبتة تلقائياً على غالبية هواتف أندرويد كيوتيوب، وكتب جوجل..إلخ

1- تطبيق Socratic: هو تطبيق من ضمن تطبيقات حل المعادلات والمسائل الرياضية، عن طريق تصوير السؤال أو كتابته أو حتى كتابته صوتياً، وسيظهر لك الحل وطريقته فوراً مع بعض عمليات البحث الرائجة.

2- تطبيق Arts & Culture: إن كنت مهتم بالفنون التشكيلية -الرسم والنحت وغيرها- فهذا التطبيق سينال إعجابك بالتأكيد، خاصة وإنه لا يعرض لك مجرد لوحات مصنفة فقط، بل يعرض لك معلومات عنها، ويمكنك استعراض اللوحات والمتاحف أمامك -في منزلك مثلاً- من خلال الواقع المعزز، كما يمكنك الحصول على رسومات لأشخاص يشبهوك أو تحويل صورتك لأعمال فينة أو حتى البحث عن أعمال فنية قريبة من ألوانك أو صورك المفضلة.

3- تطبيق القياس: وهو أحد التطبيقات المتخصصة في قياس المساحات من حولك من خلال كاميرا الهاتف المحمول، سواء كانت جدران أو أثاث أو غيرها من الأشياء المتواجدة حولك..

4- تطبيق ملفات بودكاست: أو جوجل بودكاست كما يسميه البعض، ورغم شهرته مؤخراً إلا أن هناك جزء كبير لم يسمع عنه بعد خاصة ممن لم يسمعوا عن شئ يدعى البودكاست :)، ولكن التطبيق رغم تميزه إلا أن العيوب تشوبه في كثير من الأحيان، خاصة في طريقة التصنيف أو عدم وجود حل للتشغيل التلقائي لملفات البودكاست، لكنه مازال يؤدي الغرض.

تطبيقات Adobe & Microsoft

تطبيقات مفيدة جداً

يوجد لدى كل من الشركتين تطبيق بنفس الفكرة، وهو سحب الصور والمستندات سكانر وحفظها على هاتفك كصور أو ملف وبكل منهم خصائص يتميز بها عن الآخر، لكن ما يميزهم حقاً هو عدم وجود مميزات مدفوعة أو إعلانات -أنت المنتج بلا بلا بلا- وهو ما يميزهم عن تطبيقات أخرى أخذت شهرة أكثر مما تستحق. خاصة وأن الشركتين من المفترض أنهم متخصصين في مثل هذه المواضيع، فميكروسوفت تمتلك أوفيس وأدوبي تمتلك أكروبات وبرامج الصور المختلفة.

أود أن أشير أيضاً أن لدى ميكروسوفت تطبيق خاص بحل المعادلات والمسائل الرياضية مثل جوجل بنفس الفكرة اسمه (Math).

وطالما أننا ذكرنا فكرة التطبيق لدى جوجل وميكروسوفت، فهناك أيضاً تطبيق بنفس الفكرة ولم ينال حظه من الشهرة اسمه (Photomath)